عوامل النجاح عند الاستثمار في الأسواق الخاصة

May 29 2022 | 4 min

حلّ عبد المحسن العمران المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Family Office ضيفًا على مازن نحوي، رئيس مجموعة News Group للتحدّث عن العوامل الأساسية لنجاح المستثمرين في مسيرتهم الاستثمارية وإدارة ثرواتهم. وشارك عبد المحسن الفلسفة الاستثمارية لشركة The Family Office ونصائحه للمستثمرين حول كيفية المحافظة على ثرواتهم وتنميتها. أدناه أهم النقاط التي تمت مناقشتها:

  • أدرك عبد المحسن خلال عمله مع Goldman Sachs أن إدارة الثروات ليست عملية عشوائية، لا بل لها أسس سليمة وواضحة. وللأسف، لا يتبع مستثمرو المنطقة هذا النهج ولا يدرك معظمهم ما نسبة العوائد التي حققوها أو نسبة المخاطر التي اتخذوها. ويعود سبب ذلك إلى غياب الأدوات الصحيحة وهذا ما تقدمه شركة The Family Office لعملائها.

  • اعتبر عبد المحسن العمران أن القناعة كنز لا يفنى للمستثمر. من المهم جدًا أن يقتنع المستثمر بالعائد الذي يحصل عليه من استثمار معين في فئة مخاطر معينة. على المستثمر أيضًا البحث عن البيوت أو الشركات الاستثمارية المحترفة التي يمكن لها أن تضع في متناوله استثمارات في أصول عالية الجودة. 

  • نجحت شركة The Family Office في إعطاء صاحب الملايين درجة الخدمة نفسها كصاحب المليارات. سابقا، كان من الصعب الوصول إلى الاستثمارات الحصرية الكبيرة كمبنىً قيد الإنشاء في نيويورك بمبلغ 200 ألف إلى 300 ألف دولار أمريكي. اليوم، وبفضل تطبيق The Family Office، أصبح من السهل على العميل تقييم درجة قابليته للمخاطر وتكوين محفظة تلبي احتياجاته والاستثمار في كبرى الصفقات العالمية مع أهم الشركات.

  • وضح عبد المحسن الفرق ما بين الأسهم الخاصة والأسهم العامة قائلًا أن الأسهم الخاصة تعود إلى شركات لم تطرح في البورصة بعد وغالبًا ما تكون أسعار أسهمها أدنى من الشركات العامة المتداولة في أسواق المال. تستثمر The Family Office في الشركات الخاصة لعدة أسباب منها حرية الإدارة في القيام بتغيير جوهري بدون القلق بشأن سعر الأسهم على البورصة. تاريخيًا، تفوّق أداء الاستثمارات في الشركات الخاصة على الشركات العامة بنسبة 6 إلى 8% سنويا.

  • تستثمر The Family Office في القطاعات التي تشهد نموًا، منها المحتوى والتكنولوجيا والعقارات والمواد الاستهلاكية، وتسعى إلى أن تضم محافظ المستثمرين 30 إلى 50 استثمارًا في قطاعات وجغرافيات مختلفة للحفاظ على الثروة.

  • هناك 700 مليار دولار من الثروات المودعة معظمها في حسابات جارية في المصارف في سويسرا. لذا استحصلت Petiole Asset Management AG، الذراع الاستثمارية للشركة على أعلى ترخيص من هيئة رقابة السوق في سويسرا (FINMA) لإدارة الأصول وإدارة الثروات والمشورة. ويهدف هذا الترخيص إلى خدمة هؤلاء المستثمرين.

  • ستستمر الشركة في السنتَين المقبلتَين في منصتها الإلكترونية التي ستمكّن المستثمرين من توسيع آفاقهم الاستثمارية وزيادة قدرتهم على التحكم في استثماراتهم وضمان الشفافية حول أدائها.

  • أنهى عبد المحسن الندوة بالقول أن الثروة، أكانت موروثة أو مصنوعة، هي أمانة يجب الحفاظ عليها للأبناء والأحفاد عبر اتخاذ القرارات الصحيحة والعمل مع الشركات المحترفة والموثوقة.

تفضلوا بمشاهدة الندوة الكاملة أعلاه.


 

إخلاء المسؤوليّة

تقدم لك شركة The Family Office Co. BSC(c) - "The Family Office" هذا العرض لأغراض إعلامية فقط، ويحتوي على معلومات سرية وخاصة لا يجوز إعادة إنتاجها أو توزيعها أو استخدامها من قبل أي أطراف ثالثة بدون موافقة خطية مسبقة من The Family Office.

لم تدُقق أي معلومات أو أشكال أو حسابات أو رسوم بيانية أو تمثيلات رقمية أخرى واردة في هذا العرض علماً أنها قابلة لتغيير في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، بعض التقييمات (بما في ذلك تقييمات الاستثمارات) الظاهرة في هذا العرض قابلة للتغيير حيث أنها قد تستند إلى تقديرات أو أرقام تاريخية لا تعكس أحدث التقييمات. مع أن مصادر جميع المعلومات والآراء الواردة في هذا العرض تعتبر موثوقة بحسن نية، لا يقدم أي تعهد أو ضمان، معبر أو ضمني، فيما يتعلّق بدقّتها أو اكتمالها. ليست المعلومات الواردة هنا بديلة عن تحقيق العناية الواجبة. لا يعتبر الأداء السابق مؤشراً أو ضامناً لأداء المستقبل. تعتبر الجداول الزمنية للخروج، والأسعار والتوقعات المتعلقة بها تقديرات فقط. وقد يحدث الخروج قبل أو بعد ما هو متوقّع، أو بتقييم أعلى أو أقلّ، مشروطاً، كمثال وليس للحصر، بافتراضات معينة والأداء المستقبلي المتعلّق بالوضع المالي والتشغيلي لكل شركة والظروف الاقتصادية العامة.

لا تقدّم The Family Office أي تعهد أو ضمان، معبر أو ضمني، فيما يتعلّق بأي إحصائيّات أو بيانات مالية تاريخية أو حالية. سواء كان مصدرها The Family Office من خلال أبحاث خاصة أو غيره. فيما يتعلق بأي من تلك الإحصاءات أو البيانات المقدمة أو المتاحة من قبل أو نيابة عن The Family Office، (أ) يتحمل المستثمر كامل المسؤولية لإجراء تقييمه الخاص لمدى أهمية المعلومات النسبية وسلامة المصدر و(ب) ليس لدى المستثمر أي مطالبة ضد The Family Office.

تُحوّل أيّ مبالغ بعملة غير الدولار الأمريكي حسب أسعار الصرف السائدة في السوق كما حسبتها The Family Office أو مزودي الخدمة لديها وقد تختلف أسعار البنوك. تعتبر الأسعار إرشادية فقط ولا تعكس استعداد The Family Office لعقد صفقات مع أطراف أخرى بناءً عليها.

تشكل بعض المعلومات الواردة في هذا العرض "بيانات تطلعية"، والتي يمكن تحديدها باستخدام كلمات مثل "يجوز" أو "سوف" أو "يجب" أو "يتوقع" أو "يُنتظر" أو "مشروع" أو "خطط" أو "تقديرات" أو "النية" أو "المتابعة" أو "الاعتقاد" أو عكسها بصيغة النفي أو بدائل لها أو مصطلحات مماثلة. حيث يحتوي هذا العرض على توقعات أو أهداف أو خطط أو بيانات تطلعية أخرى. تخضع تلك البيانات التطلعية بطبيعتها لمخاطر معروفة ومجهولة متعلقة بأعمال تجارية واقتصادية وتنافسية وتنظيمية وغيرها وأوضاع طارئة وعدم يقين، معظمها يصعب التنبؤ به وخارج عن سيطرة The Family Office مما قد يسبب اختلافاً مُهماً بين الأداء الفعلي أو النتائج المالية والتوقعات الأخرى المستقبلية وتوقعات الأداء أو النتائج أو الإنجازات المستقبلية في تلك البيانات التطلعية، بشكل معبر أو ضمني. يجب ألا يعتمد المستثمرون دون مبرر على تلك البيانات التطلعية. لا تلتزم The Family Office بتحديث أي بيانات تطلعية لتتوافق مع النتائج الفعلية أو التغيرات في توقعات The Family Office إلا إذا نص القانون المعمول به على ذلك.

لا تقدم The Family Office أي تعهد أو ضمان، معبر أو ضمني، فيما يتعلق بأي توقعات مالية. وفي ما يتعلّق بأي توقعات تم تسليمها أو إتاحتها من قبل أو نيابةً عن The Family Office (أ) تضمن محاولة تقديم مثل هذه التوقعات بطبيعتها عدم اليقين و(ب) يعتبر المستثمر عدم اليقين أمراً مألوفاً و(ج) يتحمل المستثمر كامل المسؤولية لإجراء تقييمه الخاص لمدى اكتمال هذه التوقعات المقدمة ودقتها (د) ليس لدى المستثمر أي مطالبة ضد The Family Office.

يمثل هذا العرض ملخصاً لمعلومات معيّنة ويجب مراجعة مذكرة الطرح الخاص للشروط الكاملة وفهم الاستثمارات ومخاطرها بشكلٍ أكمل. بالإضافة إلى ذلك، لا يمثل هذا العرض عرضاً للبيع أو طلباً لشراء أي أداة أو منتج مالي آخر، ولا يمثل التزاماً من قِبَل The Family Office لتقديم مثل هذا العرض في الوقت الحاضر أو إشارةً إلى استعداد The Family Office لعرضه مستقبلاً.

The Family Office هي شركة استثمارية من الفئة الأولى تخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي، ومرخّصة بسجل تجاري رقم 53871 صادر بتاريخ 21/6/2004، وبرأس مال مُصرّح به ومدفوع قدره 10,000,000 دولار أمريكي. ولا تُقدّم The Family Office Co. BSC(c) منتجاتها وخدماتها سوى إلى "مستثمرين معتمدين" على النحو المحدد من قِبل مصرف البحرين المركزي.

تحدث إلى خبراء الاستثمار لدينا

ابدأ في استراتيجية الاستثمار المخصصة لك

إحجز موعداً